Nouveautés

جامعة (Angers) بفرنسا : مشروع تعاون أوروبي يهدف إلى تحسين الإدماج المهني للشباب التونسي
  
   

Date : 11-02-2019 Lectures : 4038
  • أعلنت جامعة (Angers) بفرنسا عن مشاركتها في مشروع تعاون أوروبي يهدف إلى تحسين الإدماج المهني للشباب التونسي .
    في إطار الحد مما  تعانيه تونس من فجوة بين توقعات سوق العمل والتكوين في الجامعات.حيث أن 41 ٪ من العاطلين عن العمل هم من خريجي التعليم العالي حسب -تقارير فرانسواز قرولو Françoise Grolleau، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي الدولي- قام وفد من جامعة (Angers) بإجراء حوار مع تسع معاهد عليا للدراسات التكنولوجية (Iset) بتونس.
    البرنامج الذي إقترحته جامعة Angers:
  • في إطار برنامج Erasmus + سيتم تحديث التعليم العالي في تونس من خلال نقل المعارف المتوفرة في الجامعة الفرنسية من حيث التوجه والتكامل المهني الى جامعات تونس 
  • ستؤول هذه المهام إلى 135 مركزًا وهى مراكز المهن وإشهاد الكفاءات(4C) التي تعمل كحلقة وصل بين الجامعات والشركات.
  • تطوير مراكز 4C ، المنتشرة في الجامعات التنسية
  • يعتمد المشروع على العديد من الشركاء الأوروبيين، الاتحاد الافريقي ،جامعة غرناطة في إسبانيا كما يضم 74 جامعة إيطالية ، وجامعتى Angers و CNAM الفرنسيتين.

 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top